جواهر كلينك

أقسام الموقع

الوسوم

ابر البلازما للوجه ابر بلازما للشعر ازالة الذقن المزدوج افضل مراكز لزراعة الشعر في تركيا التقنيات الخاصة بزراعة الشعر في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العلاجية في تركيا بعد عملية زراعة الشعر تجارب شفط الدهون في تركيا تجميل الاذن في تركيا تجميل الرقبة في تركيا تجميل الصدر في تركيا تصغير الثدي في تركيا تصغير الصدر في تركيا تقنية تكساس في تركيا تقنية نفرتيتي في تركيا جراحة السمنة في تركيا زراعة الحواجب في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف زراعة الشعر بتقنية السفير زراعة الشعر في اسطنبول زراعة الشعر في تركيا زراعة الشعر للنساء في تركيا زراعة شعر الحاجب في تركيا زراعة شعر الذقن في تركيا زراعة شعر الشارب في تركيا زراعة شعر اللحية في تركيا زراعة شعر الوجه في تركيا شد الذراعين في تركيا شد الوجه بالخيوط في تركيا شفط الدهون في تركيا علاج الصلع في تركيا علاج تساقط الشعر عمليات التجميل عمليات التجميل في تركيا عملية التجميل الشاملة عملية تجميل الانف عملية تكبير الثدي في تركيا عملية شد الثدي في تركيا عملية شد الوجه في تركيا مميزات زراعة الشعر في تركيا نحت الجسم في تركيا نحت المؤخرة في تركيا

هل زراعة الشعر عملية ناجحة وما عوامل النجاح ؟

43 مشاهدة

هل زراعة الشعر عملية ناجحة ؟ وما هي عوامل النجاح ؟ سؤال يتردد على ألسنة الكثيرين ممن يسمعون عن العملية ويرغبون في تنفيذها، ولكن الأمر لا يتم الإجابة عليه بنعم أو لا بشكل قاطع فلا يستطيع أحد أن يجيب عليه إجابة محددة ونهائية، وذلك لأن الأمر يختلف من حالة إلى حالة طبقًا لظروف الحالة والمراحل التي مرت بها، ولكن بشكل عام يوجد بعض الأسباب التي تؤدي إلى نجاح وفشل العملية وهذا سندرسه معًا ونوضحه بشكل تفصيلي في السطور القادمة .

أولًا : الدلالات على نجاح زراعة الشعر

إذا نجحت عملية زراعة الشعر فإن هناك ما يظهر لنا مؤكدًا على هذا النجاح ومن هذه الدلالات ما يلي:

أولًا : نلاحظ أن الشعر المزروع يبدأ في التساقط وهذا الأمر لا يصيب بالقلق مطلقًا حيث أن سقوطه دلالة على أن هناك شعر آخر سيظهر .
ثانيًا : سنجد أن الصلع بدأ يختفي ومساحة الشعر أصبحت كبيرة وكثيفة وظاهرة .
ثالثًا : سنجد أن مضاعفات العملية سواء كانت الشعور بألم أو غيره من المضاعفات أصبحت تقل مع الوقت وبمرور الأسبوع الأول أصبح الأمر طبيعي ومعتاد عليه .
رابعًا : سنلاحظ أن البصيلات المزروعة أصبح لا خلاف بينها وبين الشعر المتواجد فتأخذ نفس اللون والسمك والاتجاه ولا يوجد بها أي تغيرات .

 

ثانيًا: عوامل نجاح عملية زراعة الشعر

لكي نضمن عملية زراعة الشعر لابد أن نحتاط جيدا لجميع الإرشادات والتدابير التي تخص العملية من قبل وبعد التنفيذ، وذلك حتى يتم إجراء العملية كما ينبغي ونضمن نجاحها . ومن التدابير والإرشادات التي تلزم قبل حدوث العملية ما يلي:

أولًا : البحث عن إحدى المراكز المتخصصة في زراعة الشعر التي تملك كافة المقومات والخبرات التي تؤدي إلى نجاح العملية وتنفيذها بأعلى دقة .
ثانيًا : عمل الفحوصات اللازمة التي تبرز لنا سبب الصلع وهل هو مرضي أم وراثي فمن أهم خطوات العلاج معرفة سبب المرض لأنه يساعد في تسهيل التشخيص وتنفيذ الاختيار المناسب لإجراء العملية .
ثالثًا : إجراء التحاليل العامة على الجسم والفحوصات التي تكشف أي أمراض أو أخطار قد تتعارض مع نجاح العملية أو تصيب المريض بأي ضرر .
رابعًا : دراسة الأمر جيدًا ومعرفة الدور الذي يقع على عاتقنا لنجاح العملية والالتزام بتنفيذه فكما أن للمركز والطبيب دور كبير، للمريض أيضًا دور كبير وهو التزامه ووعيه بكل ما يخص العملية .

تعليمات مهمة لضمان نجاح عملية زراعة الشعر :

أما عن الخطوات أو الملاحظات التي يجب أن يتم الالتزام بها بعد إجراء العملية وتعتبر أيضًا من أهم عوامل نجاحها ما يلي :

أولًا : لمدة أسبوع بعد العملية لابد أن يحرص المريض على عدم ملامسة أو احتكاك الشعر المزروع نهائيًا لأن هذا قد يعرضه للتساقط السريع وفشل العملية وعودة الأمر كما كان .
ثانيًا : عدم وضع أي نوع من الغسول أو المنظفات الغير مصرح بها من قبل الطبيب لأنها قد تضر بالشعر إلى حد كبير أما ما يصفه الطبيب فهو المناسب للأمر .
ثالثًا : الالتزام بالراحة التامة فلابد أن نأخذ القسط الكافي من الراحة بعد إجراء العملية حتى تعطينا النتيجة المرغوبة، لأن ممارسة النشاط بشكل زائد قد يؤثر على ثبات البصيلات في الرأس وتلوث الجروح .
رابعًا : الابتعاد عن أشعة الشمس لمدة أسبوع من إجراء العملية . لابد أن يحتفظ المريض بوجوده في الظل والابتعاد التام عن أشعة الشمس لأنها تضر بفروة الرأس .
خامسا : ارتداء قبعة مقعرة لا تلتصق بالشعيرات أو تعرضها للاحتكاك كما يجب أيضًا أن تكون سامحة للتهوية ولا تمنعها عن فروة الرأس .

نسبة نجاح عملية زراعة الشعر

رُغم أن عملية زراعة الشعر تتوقف على أسباب متعددة لنطلق عليها النجاح أو الفشل، وأنها تختلف بحسب المركز الذي أقيمت فيه والطبيب المعالج، وأنها أحيانا تبوء بالفشل ولا تحقق أي نجاحات بل وربما تترك آثارا جانبية، إلا أن كل هذا يتم تقديره بنسبة ضئيلة جدا مقابل نجاحاتها المستمرة وأنها من العمليات البسيطة والسهلة وفقط تحتاج الراحة والالتزام بكافة قوانين وإرشادات العملية، وقد تم عمل إحصائية لحساب نسبة مرات النجاح التي مرت بها عملية زراعة الشعر فتم الوصول إلى نتيجة مرضية إلى حد كبير، حيث وصل عدد مرات نجاح العملية من 88 بالمائة إلى 98 بالمائة وهي نسبة مطمئنة للغاية وتشجع على إجراء العملية دون الشعور بالقلق نحوها .

الطرق والتقنيات المختلفة لزراعة الشعر

يوجد لزراعة الشعر أكثر من تقنية وأكثر من طريقة جميعهم طرق فعالة ولكن ليست جميع الطرق مناسبة لجميع الحالات بل أن كل حالة يتم إجراء الفحوصات والتحاليل لها ومن ثم تحديد نوعية التقنية أو الطريقة التي ستتناسب معها ولن تتسبب في أي ضرر ومن التقنيات المختلفة لزراعة الشعر ما يلي :

تقنية اقتطاف الشعر :

هذه التقنية تعتبر من التقنيات السهلة بشكل نسبي، فهي تتم كالآتي.. يقوم الطبيب بعمل فحص لفروة الرأس كاملة، بعد ذلك يبدأ بالنظر إلى الأماكن التي يتواجد بها الشعر بالفعل وتسمى ( الأماكن المانحة للشعر ) لابد أيضًا أن يفحصها جيدًا ويتأكد أنه لن يتواجد عليها أي ضرر إذا ما تم اقتطاف بعض الشعيرات منها، بعد الفحص يقوم الطبيب باقتطاف الشعيرات من الأماكن المانحة للشعر في فروة الرأس، ثم يعيد زراعتها مرة أخرى في الأماكن الصلعاء أو التي بها شعر خفيف .

تقنية أخذ الشريحة :

هذه التقنية هي إحدى الطرق الصعبة في زراعة الشعر فهي تتم كالآتي.. بعد الفحص الجيد لفروة الرأس يتم الذهاب إلى الجزء الخلفي للرأس وبعد ذلك يتم أخذ شريحة من فروة الرأس به محمله بالبصيلات من جذورها، بعد ذلك يتم تقطيع هذه الشريحة لتصبح كل بصيلة مع ذاتها، الخطوة الثالثة تكون أخذ هذه البصيلات وزراعتها مرة أخرى في أماكن الرأس الفارغة من الشعر .

يوجد بعض التقنيات الأخرى لزراعة الشعر ومنها تقنية تشوي أو قلم تشوي أو المعروفة أيضًا بتقنية الـ DHI، كما يوجد إمكانية زراعة الشعر الصناعي، ويوجد أيضًا تقنية تسمى تقنية الروبوت ارتس لزراعة الشعر .

جميع هذه التقنيات يتوقف نجاحها أو فشلها بناء على طريقة تنفيذها والالتزام بتعاليم كل تقنية، ومصداقية المركز المختص في إجراء العملية، والتزام المريض بما يحدده له الطبيب حرفيًا دون أي خلل .

الأسباب التي تؤدي إلى فشل عملية زراعة الشعر

كما أنه يوجد عوامل تؤدي إلى نجاح عملية زراعة الشعر فأيضًا لابد أنه يوجد أسباب تؤدي إلى عدم نجاح عملية زراعة الشعر وفشلها ومن هذه الأسباب ما يلي:

– أحد الأسباب يكون في أن المركز المتخصص ربما لم يقم بالرعاية الكافية لنجاح العملية أو إتباع الدقة والنظافة والتعقيم بالقدر الكافي .
– ربما الطبيب ليس على الكفاءة المطلوبة ولا يتمتع بخبرة مذكورة في مجال زراعة الشعر .
– الإهمال في إجراء جميع التحاليل والفحوصات التي يجب تنفيذها قبل الخضوع إلى العملية .
– إهمال المريض بإرشادات وتنبيهات الطبيب المعالج وعدم الالتزام بكافة الملحوظات التي نصها عليه الطبيب .
– السكوت عن ظهور أي أثر جانبي مختلف أو غريب وعدم إخبار الطبيب على الفور للإلحاق بالأمر .
– الإهمال في المتابعة والفحص بعد إجراء العملية وحتى التأكد من السلامة والنجاح .

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟


أو راسلنا على الماسنجر

عملية تجميل الاذن تتم حاليًا في الكثير من المراكز من مختلف الأماكن حول العالم، ويعتبر مركز جواهر من المراكز الطبية …

تستخدم تقنية تكساس بغرض الوصول لوجه متناسق، عن طريق حقن المناطق النحيلة بشكل مبالغ فيه في منطقة الفك السفلي والذقن، فيتحول الوجه إلى شكل دائري لطيف

الهدف من تقنية نفرتيتي عمل نحت للرقبة، والتخلص من الذقن المزدوجة والتخلص من ترهلها نهائيًا، تجميل الرقبة في مركز جواهر

الغرض الأساسي من الجراحة هو تحويل الثديين من كونهما صغيران إلى ثديين أكبر، تعتمد هذه الأنواع من العمليات على نفخ الثدي من خلال حشوه صناعية، أومن خلال الحقن بالدهون

عملية شفط الدهون تساعد في تقليل حجم الكثير من المناطق في الجسم ونحتها مثل منطقة الخصر والأرداف والظهر وهي من العمليات الناجحة

يعتمد الطبيب على رسم نقاط على الثدي لتحديد الجزء الذي سيتم استئصاله ورسم الثدي الجديد، ويقوم بعمل شق في الثديين لإزالة كافة الأجزاء الزائدة التي حددها

عملية شد الثدي واحدة من العمليات التي نسمع عنها بكثرة في الأوقات الحالية، فإذا بحثت فيمن تعرفينهن من النساء من …

عملية التجميل الشاملة المقصود بها عملية تجميل لأكثر من منطقة في الجسد في نفس الوقت وتتميز هذه العملية بأنها توفر الوقت كما أن تكلفتها أقل بكثير مقارنةً بتكاليف إجراء تجميل لكل منطقة على حدى

هي عمليات معينه بالجسم يلجأ لها العديد من الناس و كل منهم بطريقته منهم من يلجأ لعمليات نحت الجسم بالمامل …

جميع النساء قد يعانين من مشاكل في الصدر ك الترهلات و الاورام نتيجه تغير في هرمونات الجسم نتيجه الحمل و …

Whatsapp مباشر