جواهر كلينك

أقسام الموقع

الوسوم

ابر البلازما للوجه ابر بلازما للشعر ازالة الذقن المزدوج افضل مراكز لزراعة الشعر في تركيا التقنيات الخاصة بزراعة الشعر في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العلاجية في تركيا بعد عملية زراعة الشعر تجارب شفط الدهون في تركيا تجميل الاذن في تركيا تجميل الرقبة في تركيا تجميل الصدر في تركيا تصغير الثدي في تركيا تصغير الصدر في تركيا تقنية تكساس في تركيا تقنية نفرتيتي في تركيا جراحة السمنة في تركيا زراعة الحواجب في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف زراعة الشعر بتقنية السفير زراعة الشعر في اسطنبول زراعة الشعر في تركيا زراعة الشعر للنساء في تركيا زراعة شعر الحاجب في تركيا زراعة شعر الذقن في تركيا زراعة شعر الشارب في تركيا زراعة شعر اللحية في تركيا زراعة شعر الوجه في تركيا شد الذراعين في تركيا شد الوجه بالخيوط في تركيا شفط الدهون في تركيا علاج الصلع في تركيا علاج تساقط الشعر عمليات التجميل عمليات التجميل في تركيا عملية التجميل الشاملة عملية تجميل الانف عملية تكبير الثدي في تركيا عملية شد الثدي في تركيا عملية شد الوجه في تركيا مميزات زراعة الشعر في تركيا نحت الجسم في تركيا نحت المؤخرة في تركيا

عملية شفط الدهون

435 مشاهدة

عملية شفط الدهون واحدة من أكثر العمليات التجميلية شهرةً في الوقت الحالي، وهي الحل الأمثل للأشخاص ممن يمتلكون أوزانًا كبيرة للغاية ولن يفيدهم الريجيم واتباع الحميات الغذائية في أي شيء .

وعلى الرغم من أن الإنسان عندما يبدأ في التفكير في التخلص من السمنة والوزن الزائد يفكر أولًا في إغلاق فمه واتباع الحميات الغذائية الصحية وممارسة الرياضة إلا أن هذا الأمر لا يعتبر الحل الأمثل بالنسبة لبعض الأشخاص بالأخص ممن يمتلكون نهمًا كبيرًا تجاه الطعام ولا يستطيعون الالتزام بنظام صحي، وكذلك الأشخاص الذين يحتاجون إلى فقدان أوزانًا كبيرة والطريق إليها يكون طويلًا مع الحميات الغذائية وهنا تصبح عملية شفط الدهون هي الحل .

الهدف من عملية شفط الدهون

يعتبر الهدف الأساسي من الخضوع لعمليات التجميل مثل عملية شفط الدهون هو التخلص من كميات الدهون الزائدة في الجسم في مناطق مختلفة للحصول في النهاية على قوام ممشوق ومتناسق .

عملية شفط الدهون تساعد في تقليل حجم الكثير من المناطق في الجسم ونحتها مثل منطقة الخصر والأرداف، الظهر…وغيرها الكثير وهي من العمليات الناجحة فأغلب من خضعوا لها تمتعوا بنتائج مبهرة، وهي عملية صالحة للجنسين رجالًا ونساءً مناسبة لأغلب الفئات العمرية .

لا يعتبر السبب الرئيسي من الخضوع لهذه العملية طبيًا بحتًا فقلة قليلة هم من يجرونها بسبب صحتهم وخوفهم عليها، ولكن الغالبية العظمى ممن يخضعون لها يكون هدفهم إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم دون اتباع أنظمة غذائية وبرامج رياضية جربوها من قبل ولم تحقق لهم النتائج المرجوة .

قد يظن بعض الأشخاص أن عملية شفط الدهون يمكنها أن تخلصهم من السيلوليت أو الدهون المفرطة للغاية ولكن هؤلاء المرضى تساعدهم أنواع أخرى من الجراحات .

أفضل مراكز إجراء عملية شفط الدهون

عملية اختيار المركز أو المستشفى الذي ستجرى به العملية لا تعتبر بالأمر الهين أو العادي الذي يمكن تقريره هباءً ولكنها من الأمور التي تلعب دورًا هامًا في نجاح العملية والحصول على أفضل النتائج وراحة المريض نفسه.
يعتبر مركز جواهر واحدًا من أفضل المراكز الطبية التي يمكنك الاعتماد عليها عند تقرير إجراء عملية الشفط، وهذا لما يتمتع به المركز من مميزات على النحو التالي :

• يعمل في مركز جواهر نخبة من أمهر الأطباء في مجال جراحات السمنة بوجه عام وجراحات شفط الدهون بالأخص .
• طاقم العمل من ممرضين وممرضات وجميع العاملين لديهم خبرة في التعامل مع المرضى وتوفير أكبر سبل الراحة والأمان لهم .
• يوفر المركز الكثير من الخدمات الطبيبة وكل ما يتعلق بالأشعة والفحوصات سواء قبل الجراحة أو بعدها .
• يحرص المركز على تقديم خدمات الإقامة الفندقية للمرضى طيلة فترة الإقامة فيه .

الاستعداد قبل عملية شفط الدهون

في البداية وقبل اتخاذ قرار إجراء الجراحة من عدمه يخضع المريض/ المريضة للفحص السريري ومن خلال رؤية أماكن تجمع الدهون وكميتها يقرر الطبيب ما إذا كان الشفط هو الحل الأمثل لهم أم عليهم الخضوع لعملية أخرى من جراحات السمنة.
يتعرف الطبيب على تاريخ المريض الطبي والأمراض التي يعاني منها وما يتعاطه من أدوية وكافة الأمور التي تتعارض مع إجراء عملية شفط الدهون ويمكن أن تودي بحياتهم للخطر في حال خضعوا للجراحة .

يتحدث الطبيب مع المريض/ المريضة ويخبرهم بالأماكن التي سيتم شفط الدهون منها ويطلب منهم إجراء بعض الاختبارات والفحوصات مثل اختبار العد الدموي الشامل وقياس كيمياء الدم وكذلك اختبارات التخثر، وفي حالة المرضى كبار السن يقومون أيضًا بعمل أشعة سينية للصدر وصورة للقلب .
قبل إجراء العملية يطلب الطبيب من المرضى التوقف عن تعاطي بعض الأدوية وتناول الكحول على الأقل بيومين والصوم عن الطعام والشراب قبل الجراحة بثمانية ساعات على الأقل .

كيف تتم عملية شفط الدهون؟

يخضع المريض/ المريضة لـعملية شفط الدهون تحت تأثير البنج الكلي أو النصفي والمتحكم في هذا المكان الذي سيتم شفط الدهون منه؛ فإذا كانت المناطق التي سيتم الشفط منها صغيرة نسبيًا فإن التخدير في هذه الحالة يكون نصفي والعكس في حالة التخدير الكلي .
قبل البدء في شفط الدهون يعمل الطبيب على رسم مجموعة من الخطوط على جسم المريض باستخدام قلم حبر، يستخدمها في تحديد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها، بعد تخدير المريض/ المريضة يتم تعقيم الجلد وبعدها يبدء الطبيب في إجراء الجراحة .
يقوم بعمل شق صغير الحجم لا يتجاوز طوله النصف سم، هذا الشق يدخل فيه إبرة الشفط والتي تكون متصلة بأنبوبة شفافة خالية من الهواء وتلك التقنية هي ما تساعد في شفط الدهون الزائدة من الجسم تجاه الخارج عن طريق مضغة مفرغة هي الأخرى من الهواء، بمعنى آخر التقنية المعتمدة في شفط الدهون هي فرق الضغط .
في أي حال من الأحوال لا يمكن للطبيب أن يشفط من الجسم أكثر من 5 ليترات من الدهون لأن أكثر من ذلك يمكن أن يتسبب في تضرر أنسجة الجسم؛ لذا نجد الطبيب يهتم بمتابعة كمية الدهون المشفوطة بحيث عندما تصل لأقصى كمية مسموحة يوقف عملية الشفط .
بعد الانتهاء من سحب هذه الدهون خارج الجسم يضع الطبيب ضمادة فوق الشق ومباشرةً يرتدي المريض حزام ضاغط على الجزء الذي شفطت الدهون منه وهو ما يعرف باسم “كورسيه” .
يتحكم في مدة العملية كمية الدهون المشفوطة وفي الغالب تستغرق الجراحة ثلاث ساعات متواصلة .

مخاطر عملية شفط الدهون

أية عملية جراحية يمكن أن ينتج عنها مجموعة من الأعراض الجانبية تصل إلى حد المخاطر والأمر نفسه ينطبق على عملية شفط الدهون، وتتمثل هذه المخاطر العامة في:

إمكانية حدوث النزيف: من الممكن أن تعاني الأنسجة بعد الجراحة نزيف يحتاج إلى إيقافه من قبل الطبيب وبعده يحتاج المريض إلى وجيات الدم، حالات النزيف يمكن أن تحدث بعض انتهاء العملية خلال 24 ساعة ونادرًا ما تحدث بعدها بأشهر أو أسابيع.
عدوى الجروح: في الغالب أي عدوى تصيب الجروح بعد العمليات تكون موضعية ويتم علاجها بسرعة، ولكن بعض المرضى يمكن أن يتطور الأمر معهم ويصل إلى حد الخطورة فتصل العدوى إلى طبقات الجلد الداخلية وهنا يضطر الطبيب إلى فتح الجرح مرة أخرى وإزالة البكتريا المسببة للعدوى.
أما عن المخاطر المتعلقة بـعملية شفط الدهون بحد ذاتها فتتمثل في:
الخدر: وهو احساس عام بفقدان القدرة على الاحساس أو انخفاض هذه القدرة، وفي الغالب يحدث لفترة مؤقتة نتيجة إصابة الأعصاب بتضرر خفيف في هذه المنطقة التي خضعت للجراحة.
الانصمام الدهني: هو أمر من النادر حدوثه فيمكن أن ينقطع جزء ضئيل من الأنسجة الدهنية ويدخل الدم الوريدي إليها متسببًا في انسداد الأوعية الدموية.

ما بعد عملية شفط الدهون

كما ذكرنا فإن أول شيء يقوم به الطبيب بمجرد الانتهاء من الجراحة ارتداء كورسيه حتى لا يحدث ترهل في الجسم بعد الشفط، ويستمر في وضعه على الأقل ستة أسابيع يمكن أزالته في أول 24 ساعة للاستحمام وارتداؤه بعدها مباشرة.
المرضى الذين شفطوا كميات متوسطة أو كبيرة هم فقط من يضطرون للبقاء ليلة واحدة فقط في المركز لمتابعة حالتهم الصحية.
خلال أربعة: ستة أشهر يلاحظ المريض/ المريضة نتائج العملية النهائية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟


أو راسلنا على الماسنجر

عملية تجميل الاذن تتم حاليًا في الكثير من المراكز من مختلف الأماكن حول العالم، ويعتبر مركز جواهر من المراكز الطبية …

تستخدم تقنية تكساس بغرض الوصول لوجه متناسق، عن طريق حقن المناطق النحيلة بشكل مبالغ فيه في منطقة الفك السفلي والذقن، فيتحول الوجه إلى شكل دائري لطيف

الهدف من تقنية نفرتيتي عمل نحت للرقبة، والتخلص من الذقن المزدوجة والتخلص من ترهلها نهائيًا، تجميل الرقبة في مركز جواهر

الغرض الأساسي من الجراحة هو تحويل الثديين من كونهما صغيران إلى ثديين أكبر، تعتمد هذه الأنواع من العمليات على نفخ الثدي من خلال حشوه صناعية، أومن خلال الحقن بالدهون

عملية شفط الدهون تساعد في تقليل حجم الكثير من المناطق في الجسم ونحتها مثل منطقة الخصر والأرداف والظهر وهي من العمليات الناجحة

يعتمد الطبيب على رسم نقاط على الثدي لتحديد الجزء الذي سيتم استئصاله ورسم الثدي الجديد، ويقوم بعمل شق في الثديين لإزالة كافة الأجزاء الزائدة التي حددها

عملية شد الثدي واحدة من العمليات التي نسمع عنها بكثرة في الأوقات الحالية، فإذا بحثت فيمن تعرفينهن من النساء من …

عملية التجميل الشاملة المقصود بها عملية تجميل لأكثر من منطقة في الجسد في نفس الوقت وتتميز هذه العملية بأنها توفر الوقت كما أن تكلفتها أقل بكثير مقارنةً بتكاليف إجراء تجميل لكل منطقة على حدى

هي عمليات معينه بالجسم يلجأ لها العديد من الناس و كل منهم بطريقته منهم من يلجأ لعمليات نحت الجسم بالمامل …

جميع النساء قد يعانين من مشاكل في الصدر ك الترهلات و الاورام نتيجه تغير في هرمونات الجسم نتيجه الحمل و …

Whatsapp مباشر