جواهر كلينك

أقسام الموقع

الوسوم

ابر البلازما للوجه ابر بلازما للشعر ازالة الذقن المزدوج افضل مراكز لزراعة الشعر في تركيا التقنيات الخاصة بزراعة الشعر في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العلاجية في تركيا بعد عملية زراعة الشعر تجارب شفط الدهون في تركيا تجميل الاذن في تركيا تجميل الرقبة في تركيا تجميل الصدر في تركيا تصغير الثدي في تركيا تصغير الصدر في تركيا تقنية تكساس في تركيا تقنية نفرتيتي في تركيا جراحة السمنة في تركيا زراعة الحواجب في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف زراعة الشعر بتقنية السفير زراعة الشعر في اسطنبول زراعة الشعر في تركيا زراعة الشعر للنساء في تركيا زراعة شعر الحاجب في تركيا زراعة شعر الذقن في تركيا زراعة شعر الشارب في تركيا زراعة شعر اللحية في تركيا زراعة شعر الوجه في تركيا شد الذراعين في تركيا شد الوجه بالخيوط في تركيا شفط الدهون في تركيا علاج الصلع في تركيا علاج تساقط الشعر عمليات التجميل عمليات التجميل في تركيا عملية التجميل الشاملة عملية تجميل الانف عملية تكبير الثدي في تركيا عملية شد الثدي في تركيا عملية شد الوجه في تركيا مميزات زراعة الشعر في تركيا نحت الجسم في تركيا نحت المؤخرة في تركيا

عملية تجميل الاذن

189 مشاهدة

عملية تجميل الاذن تتم حاليًا في الكثير من المراكز من مختلف الأماكن حول العالم، ويعتبر مركز جواهر من المراكز الطبية الشهيرة بإجراء هذا النوع من العمليات على يد مجموعة من أمهر الأطباء وأصحاب الخبرة الطويلة في المجال.
لا يمكن لأحد أن ينكر أهمية أي عضو من أعضاء الجسم؛ فالله عز وجل لم يخلق أي شيء مهما كان صغيرًا دون أن يكون له منفعة كبيرة، والأذن واحدة من الأعضاء التي لها الكثير من المنافع التي ندركها والتي لا ندركها، ولكن ما الذي يدفع بعض الأشخاص للخضوع إلى عملية تجميل الاذن؟

عملية تجميل الاذن، ولماذا تتم؟

عملية تجميل الاذن واحدة من العمليات التي يتم إجرائها للمرضى بغرض تجميل جزء معين من الجسم سواء كان يعاني من تشوه ما بسبب حادث أو حريق أو حتى عيب خلقي، أو رغبة في المريض نفسه من تحسين صورته.
وعلى الرغم من أن عمليات تجميل الأنف كانت هي الأكثر انتشارًا في الماضي ولكن الآن الكثير من الأشخاص يقدمون على إجراء عملية تجميل الاذن بغرض التخلص من شكل الأذن البارزة للخارج.
وفي حال أرادنا تلخيص الأسباب التي تدفع البعض للخضوع لمثل هذه الجراحة، فهي على النحو التالي:

• التخلص من التشوهات والعيوب الخلقية للأذن.
• فقدان الثقة بالنفس بسبب منظر الأذن الغير محبب كونها بارزة للخارج أكثر من اللازم.
• على الرغم من أنه في الغالب لا يكون هناك دوافع طبية لإجراء هذه الجراحة إلا أن بعض الحالات يكون فيها بروز الأذن كبير للغاية يمكن أن يؤثر على عضلات معينة في الوجه أو الرقبة.

هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المريض ليتمكن من الخضوع لـ عملية تجميل الاذن ومنها: أن يكون المريض يعاني حقًا من بروز في الأذن ولا يتخيل هذا بسبب مرض نفسي ما، أن يتجاوز المريض عمر الخمس سنوات فالعملية لا يمكن إجرائها للأطفال ممن هم أقل من هذا السن.
احرص جيدًا عند التفكير في الخضوع لهذه العملية على اختيار مركز طبي مناسب يضم أطباء لديهم خبرة في المجال لأن العملية على الرغم من أنها تصنف ضمن جراحات التجميل السهلة إلا أنها تطلب مهارة ودقة كبيرة من الطبيب، وفي حال لم يتوفر هذا الأمر تفشل الجراحة وتحتاج للخضوع لأخرى لتعديل شكل الأذنين من جديد، ولهذا ننصحك بمراكز جواهر لتوافر كافة الشروط فيه التي تضمن لك الخضوع لجراحة ناجحة تحقق لك النتائج التي ترغب فيها.

كيف تسير عملية تجميل الاذن؟

الطبيب هو الشخص الوحيد القادر على تحديد هل بمقدورك الخضوع إلى عملية تجميل الاذن أم لا، كما أنه بعض الفحص السريري يقوم بتحديد نوع الجراحة وهذا حسب حالة غضاريف الأذن ومدى قساوتها وليوناتها.
يتراوح وقت الجراحة ما بين ساعتين إلى ثلاثة ساعات على حسب نوع الغضروف والطريقة التي يتم تجميل الأذن بها.
يمكن لأغلب الأشخاص الخضوع لعملية تجميل الاذن ونادرًا ما يجد الأطباء موانع لخضوع المرضى للجراحة، وهذه الحالات هم الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة في الأذن أو أي عدوى في منطقة الأذن وهنا يمنع الطبيب خضوعهم للجراحة إلا بعد العلاج حتى لا تصبح العدوى أشد فمن مخاطر هذا الأمر أن يعاني المريض من عدوى العصب السمعي وتلفه وهو ما يؤدي في النهاية إلى الصمم.
أما عن طريقة سير الجراحة ففي البداية يرسم الطبيب الشكل الذي يتخيله للأذن لتحديد الجزء المستأصل من الغضاريف وبعدها يقوم بعمل مجموعة من الثقوب الصغيرة للغاية في مكان وراء الأذن ويبدأ رفي التخلص من الغضاريف من هذا المكان.
هناك طريقتان لتجميل الأذن البارزة وهما:

تجميل الأذن ذات الغضاريف اللينة:

يقوم الطبيب من خلال الشقوق التي أحدثها بطي الغضاريف اللينة على بعضها البعض دون إزالتها حتى يتمكن من الوصول إلى أقل مسافة ممكنة بين الأذن والرأس.

تجميل الأذن ذات الغضاريف القاسية:

هذه الغضاريف لا يمكن طيها، وعليه فإن الطبيب يقوم بإزالة الأجزاء الزائدة منه ومن جلد الأذن وبعدها يغلقها مرة أخرى حتى يقلل بروز الأذن ويصل إلى أقصر مسافة بين الرأس والأذن.
ما قبل عملية تجميل الاذن
تتحدد الإجراءات الواجب على المريض اتباعها قبل الجراحة على أساس نوع التخدير الذي سيخضع له؛ ففي حال كان المريض سيخضع إلى تخدير كلي عليه أن يتوقف عن تناول الطعام والشراب قبل العملية من منتصف الليلة السابقة لها، وفي الغالب يكون التخدير الكلي للأطفال حتى لا يتحركوا أثناء الجراحة أما الكبار فيتم إعطائهم تخدير نصفي.
على المدخنين التوقف عن التدخين قبل الجراحة بفترة لأن التدخين يحول بين التئام الأنسجة واستعادتها لعافيتها.

بعد عملية تجميل الاذن

يُسمح للمريض بالعودة للمنزل بعد الجراحة في نفس اليوم، أما الأطفال فيفضل بقائهم ليلة بالمستشفى بعد الجراحة.
على المريض ارتداء غطاء الأذن على الأقل لثلاثة أيام متواصلة بعد الجراحة، وعدم حكها بأي شيء، يمكن للمريض العودة للعمل ومباشرة حياته الطبيعية بعد أسبوع من الجراحة، مع الحرص على عدم ملامسة الماء للأذن.

مخاطر وأضرار عملية تجميل الاذن

أي شخص عندما يقدم على الخضوع إلى عملية جراحية معينة فإنه يتساءل أولًا عن المخاطر التي يمكن أن تؤثر عليه والأضرار الناتجة عن هذه الجراحة، و عملية تجميل الاذن مثلها مثل أي عملية أخرى تمتلك مزايا وفي الوقت نفسه تمتلك عيوبًا ومخاطر، ومن ضمن هذه المخاطر والمضاعفات الناتجة عن عملية تجميل الاذن:
• تترك العملية خلفهًا بعض الندوب وفي الغالب تكون صغيرة غير مرئية تلتئم وتختفي تمامًا بعد فترة من الخضوع الجراحة، مع العلم أنه في بعض الحالات وعندما يكون الطبيب مبتدأ في هذا المجال يمكن أن يخلف ورائه ندوبًا واضحة تظهر على مدار السنين ولا تختفي مهما مر عليها الوقت.
• في أحيان أخرى يمكن أن تكون مخاطر العملية كامنة في عدم تساوي الأذنين في الشكل النهائي، أو استئصال الطبيب جزء غضروفي أكثر من اللازم وحينها تكون نتائج العملية مخيبة للآمال بكل المقاييس ويحتاج المريض حينها إلى الخضوع لجراحة أخرى.
• يمكن أن يعاني المريض من عدوى الجراح إذا استخدم الطبيب أدوات غير نظيفة أثناء الجراحة أو في حال لم يهتم المريض بالنظافة عقب الجراحة وعليه ألا يهمل الأمر ويحرص على تنظيف الجرح حتى لا يظهر له فيما بعد

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟


أو راسلنا على الماسنجر

عملية تجميل الاذن تتم حاليًا في الكثير من المراكز من مختلف الأماكن حول العالم، ويعتبر مركز جواهر من المراكز الطبية …

تستخدم تقنية تكساس بغرض الوصول لوجه متناسق، عن طريق حقن المناطق النحيلة بشكل مبالغ فيه في منطقة الفك السفلي والذقن، فيتحول الوجه إلى شكل دائري لطيف

الهدف من تقنية نفرتيتي عمل نحت للرقبة، والتخلص من الذقن المزدوجة والتخلص من ترهلها نهائيًا، تجميل الرقبة في مركز جواهر

الغرض الأساسي من الجراحة هو تحويل الثديين من كونهما صغيران إلى ثديين أكبر، تعتمد هذه الأنواع من العمليات على نفخ الثدي من خلال حشوه صناعية، أومن خلال الحقن بالدهون

عملية شفط الدهون تساعد في تقليل حجم الكثير من المناطق في الجسم ونحتها مثل منطقة الخصر والأرداف والظهر وهي من العمليات الناجحة

يعتمد الطبيب على رسم نقاط على الثدي لتحديد الجزء الذي سيتم استئصاله ورسم الثدي الجديد، ويقوم بعمل شق في الثديين لإزالة كافة الأجزاء الزائدة التي حددها

عملية شد الثدي واحدة من العمليات التي نسمع عنها بكثرة في الأوقات الحالية، فإذا بحثت فيمن تعرفينهن من النساء من …

عملية التجميل الشاملة المقصود بها عملية تجميل لأكثر من منطقة في الجسد في نفس الوقت وتتميز هذه العملية بأنها توفر الوقت كما أن تكلفتها أقل بكثير مقارنةً بتكاليف إجراء تجميل لكل منطقة على حدى

هي عمليات معينه بالجسم يلجأ لها العديد من الناس و كل منهم بطريقته منهم من يلجأ لعمليات نحت الجسم بالمامل …

جميع النساء قد يعانين من مشاكل في الصدر ك الترهلات و الاورام نتيجه تغير في هرمونات الجسم نتيجه الحمل و …

Whatsapp مباشر