جواهر كلينك

أقسام الموقع

الوسوم

ابر البلازما للوجه ابر بلازما للشعر ازالة الذقن المزدوج افضل مراكز لزراعة الشعر في تركيا التقنيات الخاصة بزراعة الشعر في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العلاجية في تركيا بعد عملية زراعة الشعر تجارب شفط الدهون في تركيا تجميل الاذن في تركيا تجميل الرقبة في تركيا تجميل الصدر في تركيا تصغير الثدي في تركيا تصغير الصدر في تركيا تقنية تكساس في تركيا تقنية نفرتيتي في تركيا جراحة السمنة في تركيا زراعة الحواجب في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف زراعة الشعر بتقنية السفير زراعة الشعر في اسطنبول زراعة الشعر في تركيا زراعة الشعر للنساء في تركيا زراعة شعر الحاجب في تركيا زراعة شعر الذقن في تركيا زراعة شعر الشارب في تركيا زراعة شعر اللحية في تركيا زراعة شعر الوجه في تركيا شد الذراعين في تركيا شد الوجه بالخيوط في تركيا شفط الدهون في تركيا علاج الصلع في تركيا علاج تساقط الشعر عمليات التجميل عمليات التجميل في تركيا عملية التجميل الشاملة عملية تجميل الانف عملية تكبير الثدي في تركيا عملية شد الثدي في تركيا عملية شد الوجه في تركيا مميزات زراعة الشعر في تركيا نحت الجسم في تركيا نحت المؤخرة في تركيا

زراعة الشعر في تركيا

163 مشاهدة

تساقط الشعر لأسباب وراثية هي أحد الحالات التي يصعب التعامل معها، ولكن مع التطور التكنولوجي تم إيجاد حل مناسب لهذه المشكلة من خلال زراعة الشعر في تركيا بواسطة أحدث التقنيات والأجهزة المتطورة، ويعتبر المركز الطبي جواهر هو أشهر المراكز المتخصصة في عمليات زراعة الشعر داخل تركيا.

التقنيات الخاصة بزراعة الشعر في تركيا

يعتمد المركز الطبي جواهر على مجموعة من التقنيات الحديثة التي تستخدم في زراعة الشعر، بجانب الاستعانة بأطباء مهرة ذوي خبرة واسعة في هذا المجال، بالإضافة إلى استخدام أحدث المعدات الخاصة بهذا المجال، حيث توجد مجموعة من التقنيات التي يقوم الأطباء بالاختيار من بينها الأنسب لحالة كل مريض، إليك تقنيات زراعة الشعر في تركيا:

– زراعة الشعر في تركيا بواسطة تقنية الشريحة

يطلق على عملية زراعة الشعر بواسطة الشريحة اسم تقنية FUT، وأيضاً اسم الطريقة الذهبية لزراعة الشعر، حيث توفر للطبيب إمكانية زراعة شعر بطول 20 سم إلى 25 سم، وسمك 1 سم إلى 2 سم.

تختص هذه التقنية بمجموعة من المرضى منهم الرجال الذين يعانون من الصلع الوراثي، أو الصلع الهرموني منذ 5 سنوات فأكثر، وحالات فقدان الشعر بسبب الحرائق، والحالات التي لم تنجح أدوية تساقط الشعر في علاجها، والأشخاص الذين يعانون من الصلع بدرجة أكبر من تصنيف 3 على مقياس نوروود.

مميزات زراعة الشعر بواسطة تقنية الشريحة

  1. تساعد هذه التقنية في الحفاظ على بصيلات الشعر عند الاقتطاف، الأمر الذي يساعد الطبيب على اقتطاف أكبر قدر من البصيلات السليمة وتجنب تلفها.
  2. تتميز هذه التقنية بانخفاض تكلفتها بالمقارنة بغيرها من التقنيات الأخرى.
  3. تعمل تقنية الشريحة على توفير قدر كبير من الوقت أثناء الجراحة.
  4. تمكن الطبيب من اقتلاع كم كبير من البصيلات في المرة الواحدة.

تكلفة زراعة الشعر بواسطة تقنية الشريحة 

يتم تحديد التكلفة الخاصة بزراعة الشعر بتقنية الشريحة وفقاً لعدد الشرائح التي يحتاج إليها المريض بمبلغ 2 دولار أمريكي للبصيلة الواحدة، وبشكل عام فإن تكلفة هذه الجراحة في تركيا تتراوح بين 1500- 2500 دولار أمريكي.

– زراعة الشعر في تركيا بواسطة تقنية الاقتطاف

تعتبر زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف أحد أشهر أنواع عمليات زراعة الشعر، وتم إدخال بعض التعديلات عليها لتكون واحدة من أكثر التقنيات استخداماً في زراعة الشعر داخل تركيا وعلى مستوى العالم.

تعتمد تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر على استخدام مجموعة من الأدوات الدقيقة الخاصة بانتزاع البصيلات من المنطقة المانحة ثم غرسها في المنطقة الفارغة، مع الحرص على عدم المساس بفروة الرأس وتركها سليمة بدون شقوق أو جروح.

مميزات زراعة الشعر بواسطة تقنية الاقتطاف

  1. لا تسبب شقوق أو خدوش أو آثار في فروة الرأس.
  2. لا تتطلب العملية وقت طويل للشفاء بالمقارنة بغيرها من التقنيات الأخرى، حيث أنها لا تترك جرح عميق في فروة الرأس يحتاج إلى وقت حتى يلتئم.
  3. تتميز تقنية الاقتطاف بعدم حاجة المريض إلى وضع ضمادات على الرأس بعد إتمام الجراحة.
  4. ينتج عن العملية جروح بسيطة متناهية في الصغر، وبمرور الوقت يتم شفائها بحيث لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

تكلفة زراعة الشعر بواسطة تقنية الاقتطاف 

تبلغ تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في تركيا 2000 دولار أمريكي.

– علاج الشعر في تركيا بواسطة حقن البلازما

يعتبر علاج الشعر بحقن البلازما من أحدث التقنيات المستخدمة في علاج الشعر، كما أنها تناسب الأشخاص الذين لا يرغبون في إجراء عمليات جراحية لاستعادة الشعر مرة أخرى، حيث تعتبر حقن البلازما البديل الجيد والآمن للعمليات الجراحية الخاصة بزراعة الشعر، كما تتميز بكونها أقل في التكلفة.

تتمحور طريقة هذه التقنية في قيام الطبيب المختص بأخذ عينة من دم المريض لفحصها، ثم يقوم باستخلاص البلازما من الدم من خلال معالجة الدم باستخدام مجموعة من الأجهزة المتخصصة في هذا المجال، وبعدها يتم حقن فروة الرأس بالبلازما التي تعمل على تنشيط خلايا فروة الرأس الجذعية وتحفيزها على الانقسام، الأمر الذي يساعد على نمو الشعر في المناطق التي تم حقنها مرة أخرى.

مميزات علاج الشعر بواسطة حقن البلازما

  1. لا تتطلب حلاقة شعر الرأس
  2. لا تسبب آثار أو خدوش في فروة الرأس.
  3. تتميز هذه الطريقة بتكلفتها التي تناسب شريحة كبيرة من المرضى.
  4. تستخدم هذه الطريقة في حالات تساقط الشعر بصفة عامة، بالإضافة إلى حالات الصلع الوراثي، وتعمل على تحفيز نمو الشعر، وزيادة قوته ولمعانه، وتكثيفه، ومعالجة حالات ترقق الشعر وضعفه.

تكلفة علاج الشعر بواسطة حقن البلازما

يتوقف تحديد تكلفة زراعة الشعر بواسطة حقن البلازما على عدد الجلسات التي تحتاج إليها الحالة وفقاً لرؤية الطبيب المختص، بهدف الوصول إلى النتائج المرجوة، وفي أغلب الأحيان يتراوح سعر الجلسة بين 100- 270 دولار أمريكي.

التعليمات الخاصة بعمليات زراعة الشعر في تركيا

يضم المركز الطبي جواهر طاقم طبي متميز يحرص بصفة مستمرة على تقديم النصح للمرضى من خلال مجموعة من التعليمات الواجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج بعد إتمام عملية زراعة الشعر، وتتمثل هذه التعليمات فيما يلي:

تعليمات قبل عملية زراعة الشعر في تركيا

  1. أن يحرص المريض على التأكد من مدى ملائمة عملية زراعة الشعر بمختلف التقنيات له ولظروفه الصحية، حتى يتجنب حدوث مشاكل نفسية أو صحية في المستقبل، ويتم ذلك من خلال فحص مجموعة من الأمور منها ما يلي:
  • التعرف على السبب وراء تساقط الشعر، والتأكد من وجود إمكانية لاستعادة الشعر وعلاجه باستخدام الأدوية الطبية بدون الحاجة إلى عمليات جراحية، أم أن الوضع لا يمكن التعامل معه بالأدوية ويتطلب إجراء عملية جراحية.
  • الإفصاح عن جميع أنواع العلاجات التي قام المريض باستخدامها من قبل لعلاج الصلع الناتج عن عوامل وراثية أو أية عوامل أخرى.
  • قيام الطبيب المختص بعمل الفحوصات اللازمة للمريض للتعرف على التقنية التي تناسب المريض ومدى ملائمتها لحالته.
  • يجب أن يبلغ تساقط الشعر أعلى المراحل، فإجراء عملية جراحية في تركيا تتطلب تساقط الشعر بكميات كبيرة تؤثر على الشكل الخارجي للمريض وتؤثر على ثقته بنفسه وزعزعتها.
  • يجب أن تحتوي فروة الرأس على كمية مناسبة من الشعر صالحة لتكون منطقة مانحة أثناء إجراء العملية.
  • بعد إتمام مراجعة البنود السابقة يجب أن يتوقف المريض عن تناول جميع أنواع الكحوليات والخمور قبل إجراء الجراحة بمدة معينة لتحقيق نتائج جيدة من العملية.
  • يجب على المريض أن يتوقف عن تناول الأسبرين وكافة أنواع الأدوية التي تحتوي على نفس المادة الفعالة فيه خلال مدة لا تقل عن 7 أيام قبل إجراء عملية زراعة الشعر.
  • أن يتوقف المريض عن تناول جميع أنواع المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين.
  • يجب على المريض أن يذهب إلى الطبيب مرتين قبل الوقت المحدد للجراحة حتى يقوم الطبيب بفحصه للتأكد من سلامته وعدم وجود احتمالات لتعرضه لمشاكل بعد إتمام عملية زراعة الشعر في تركيا.

تعليمات بعد عملية زراعة الشعر في تركيا

يجب على المريض أن يقوم باتباع مجموعة من التعليمات بعد إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا حتى يتمكن من تفادي حدوث مشاكل صحية أثناء فترة النقاهة كما يلي:

  1. الحرص على تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب، منها مسكنات الألم التي تساعد المريض في التغلب على الألم الناتج بعد إتمام الجراحة.
  2. الاستمرار في المتابعة بعد إجراء عملية زراعة الشعر، ويمكن أن يقوم المريض بمراجعة الطبيب بعد مرور شهر بعد الجراحة، ثم 3 أشهر، ثم 6 أشهر حتى تنتهي مدة لا تقل عن عام واحد من تاريخ إجراء العملية.
  3. الابتعاد عن القيادة بعد إجراء العملية، حيث أن هذا النوع من الجراحة يتطلب إعطاء المريض مهدئات تؤثر بالسلب على تركيزه، فقد يعرض حياته للخطر عند قيادة السيارة.

مميزات زراعة الشعر في تركيا

تعتبر تركيا واحدة من أهم الدول التي تهتم بمجال زراعة الشعر، وتعد وجهة مثالية للكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم لزراعة الشعر في مراكزها المتخصصة، وذلك لما تتضمنه من مميزات فعالة منها ما يلي:

  1. تضم المراكز المتخصصة في مجال زراعة الشعر طاقم طبي يتميز بخبرته الواسعة ومهارته العالية.
  2. تتميز المراكز الطبية في تركيا باعتمادها على مجموعة من أحدث الأجهزة المستخدمة في زراعة الشعر، كما توفر المستشفيات في تركيا خدمات فندقية جنباً إلى جنب مع الخدمات العلاجية لتعزيز شعور المرضى فيها بالراحة والاسترخاء.
  3. تحتوي تركيا على مجموعة من أفضل الأطباء الحاصلين على شهادات خبرة في مجال زراعة الشعر.
  4. تبلغ نسبة المرضى الذين قاموا بجراحة زراعة الشعر في تركيا 99% بالمقارنة مع المرضى الذين أجروا جراحة زراعة الشعر في دول أخرى.
  5. تتميز عمليات زراعة الشعر في تركيا بتكلفتها التي تناسب مستوى الجودة والخدمة، فبالنظر إلى تكلفة الجراحة، والعلاج، والأشعة، وخدمات المركز، وتذاكر الطيران في حالة المرضى من دول أخرى تعتبر التكلفة مناسبة.
  6. تتضمن المراكز في تركيا أحدث التقنيات الخاصة بزراعة الشعر، الأمر الذي يوفر للمريض فرصة إيجاد التقنية التي تناسب حالته.

ما بعد إجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا

 هناك مجموعة من النصائح التي ينصح بها الطبيب المريض بعد إتمام الجراحة، ويجب على المريض أن يلتزم بتنفيذها للحصول على أفضل النتائج من عملية زراعة الشعر:

  1. ترك ضمادة الرأس لفترة معينة يحددها الطبيب مع عدم نزعها إلا بواسطة الطبيب نفسه.
  2. الابتعاد عن التدخين والمشروبات الكحولية لفترة معينة بعد إجراء الجراحة.
  3. يجب على المريض أن ينام على الظهر خلال الأيام الأولى بعد الجراحة، مع ضرورة وضع وسادتين أسفل الرأس لعدم حدوث نزيف.
  4. الابتعاد عن ملامسة الشعر خلال الأيام الأولى بعد إتمام العملية.
  5. تجنب التواجد في ظروف جوية سيئة بعد إجراء زراعة الشعر.
  6. الابتعاد عن الوجود في أشعة الشمس مباشرة بعد الجراحة.
  7. تجنب بذل مجهود بدني شاق أو ممارسة التمارين الرياضية العنيفة أثناء فترة النقاهة.
  8. تجنب وضع مستحضرات العناية بالشعر كالزيوت أو الكريمات بدون استشارة الطبيب المختص.
  9. إذا كان المريض من ممارسي رياضة السباحة يجب عليه الابتعاد عنها لمدة لا تقل عن شهر بعد الجراحة.
  10. أن يقوم المريض باستشارة الطبيب بخصوص الوقت المناسب لممارسة العمل الخاص به والعودة إلى حياته الطبيعية السابقة.
  11. الابتعاد عن استخدام أدوات العناية بالشعر الحرارية أو الصبغات أو قص الشعر إلا بعد استشارة الطبيب المختص وبعد انتهاء فترة النقاهة التي يحددها الطبيب بنفسه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟


أو راسلنا على الماسنجر

عملية تجميل الاذن تتم حاليًا في الكثير من المراكز من مختلف الأماكن حول العالم، ويعتبر مركز جواهر من المراكز الطبية …

تستخدم تقنية تكساس بغرض الوصول لوجه متناسق، عن طريق حقن المناطق النحيلة بشكل مبالغ فيه في منطقة الفك السفلي والذقن، فيتحول الوجه إلى شكل دائري لطيف

الهدف من تقنية نفرتيتي عمل نحت للرقبة، والتخلص من الذقن المزدوجة والتخلص من ترهلها نهائيًا، تجميل الرقبة في مركز جواهر

الغرض الأساسي من الجراحة هو تحويل الثديين من كونهما صغيران إلى ثديين أكبر، تعتمد هذه الأنواع من العمليات على نفخ الثدي من خلال حشوه صناعية، أومن خلال الحقن بالدهون

عملية شفط الدهون تساعد في تقليل حجم الكثير من المناطق في الجسم ونحتها مثل منطقة الخصر والأرداف والظهر وهي من العمليات الناجحة

يعتمد الطبيب على رسم نقاط على الثدي لتحديد الجزء الذي سيتم استئصاله ورسم الثدي الجديد، ويقوم بعمل شق في الثديين لإزالة كافة الأجزاء الزائدة التي حددها

عملية شد الثدي واحدة من العمليات التي نسمع عنها بكثرة في الأوقات الحالية، فإذا بحثت فيمن تعرفينهن من النساء من …

عملية التجميل الشاملة المقصود بها عملية تجميل لأكثر من منطقة في الجسد في نفس الوقت وتتميز هذه العملية بأنها توفر الوقت كما أن تكلفتها أقل بكثير مقارنةً بتكاليف إجراء تجميل لكل منطقة على حدى

هي عمليات معينه بالجسم يلجأ لها العديد من الناس و كل منهم بطريقته منهم من يلجأ لعمليات نحت الجسم بالمامل …

جميع النساء قد يعانين من مشاكل في الصدر ك الترهلات و الاورام نتيجه تغير في هرمونات الجسم نتيجه الحمل و …

Whatsapp مباشر